مربع نص: إن تواصل أولياء الأمور مع الروضة يساعد على توفر الفرص للحوار الموضوعي حول  المسائل التي تخص مستقبل الأبناء من الناحيتين العلمية والتربوية , ويسهم أيضاً في حل المشاكل التي يعاني منها الأطفال سواءً على مستوى البيت أو المدرسة وإيجاد الحلول المناسبة لها ويعزز تبني النواحي العلميه البارزه من عناصر موهوبة  تجود بالأعمال المطورة التي تخدم الصالح العام والهدف المرجو وإذا فقدت العلاقة أو الشراكة بين البيت والروضة لن ترى الثمرة المثلى التي نطمح لها , أن الروضة الناجحة هي التي تزداد صلات أولياء الأمور بها ويزداد تعاونهم وتآزرهم  .


مربع نص: إن العملية التربوية بكل أبعادها معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها أطراف عدة أهمها الأسرة والبيت والمجتمع بحيث تتعاون جميعها في تأدية هذه الرسالة على خير وجه للوصول للنتائج المرجوة ولا يتحقق ذلك إلا من خلال توثيق الصلات بين البيت والروضة .
وعليه فإن الرابط بين معطيات الروضة والبيت أمر ضروري ،حيث أن ذلك يمكن الروضة من تقويم المستوى الأدائي للأهداف التعليمية ويحقق أفضل النتائج العلمية فذلك يساعد الروضة على تقويم سلوكيات الأطفال ويعينها  على تلافي بعض التصرفات الغير سويه التي ربما تظهر في بعض الأطفال .
 
مربع نص: تعميق الصلة بين البيت والمدرسة .
تمهيد الطريق لنمو التلميذ تنمية شاملة .
نشر الوعي التربوي بين أولياء الأمور .
إيجاد حلول للمشكلات التي  لا تقدر المدرسة على مواجهتها بمفردها .
يتعلم أولياء الأمور من خبرة المعلمين .
يتعرف أولياء الأمور على قوانين الروضة  .
تعتبر مجالس أولياء الأمور  صمام الآمان للحفاظ على المسيرة التربوية ،وفتح قنوات الاتصال  والتعاون بين أولياء الأمور والمدرسة لمصلحة الطفل .
تشجيع المجهودات المقدمة من الأفراد لمصلحة المدرسة .
تعزيز الثقة بين أولياء الأمور والروضة .
توضيح مهمة المدرسة ومسيرتها وأهدافها .
أهمية التواصل
بين
البيت والروضةأهداف التواصل
بين
البيت والروضة